المعسكر التدريبي الأول لريادة الأعمال (BOOTCAMP)

يقوم البرنامج حالياً بتنفيذ النموذج الأول لدعم رياديي الأعمال وبناء قدراتهم من خلال معسكر تدريبي لمدة 7 أيام بالفترة الواقعة بين 7 و13 تشرين الأول لعام 2017، موجه لشريحة الشباب الذي لديه فكرة مشروع ويبحث عن فرصة لتنفيذها، ليصبح قادراً على خلق هذه الفرصة وليكون المشروع حلاً لعدد من مشكلات واحتياجات البيئة التي نشأت منها فكرة المشروع.


يعتمد النموذج الأول لدعم رياديي الأعمال على ضرورة تكريس اهتمام خاص لدعم سبل العيش والتعافي والصمود للمجتمعات السورية المتضررة والأكثر هشاشة، من خلال التركيز على فكر ريادة الأعمال ودعم رياديي الأعمال الشباب لخلق فرص العمل والأنشطة المولدة للدخل، وتوفير سبل العيش، وتلبية الاحتياجات المجتمعية.


من هنا تأتي أهمية هذا التدريب كأحد الحلول للمشكلات التي يعاني منها المجتمع، بالإضافة إلى أنه يمهد لبيئة ملائمة لتطبيق مفهوم ريادة الأعمال، كما يقدم إمكانية كبيرة لتصبح هذه المشاريع ذات تمويل ذاتي مستدام.


يتم دعم ريادي الأعمال في هذا النموذج من خلال جملة من المراحل والخطوات، وهي:

  1. ملىء استمارة التسجيل في برنامج الرياديون السوريون الشباب، ومن ثم اختيار أفكار المشاريع التي تتوافق ومعايير الاختيار المحددة للنموذج.
  2. معسكر تدريبي، يخضع المتدربون فيه لورشات تدريبية تفاعلية مكثفة ومركزة لبلورة المشاريع، يعرض في نهايتها المتدربون مشاريعهم أمام لجنة تقييم.
  3. التمويل والإحتضان، يتم اختيار 15 مشروع ناجح، ليحصل كل مشروع ناجح وبحسب احتياجاته على تمويل محدد يصل إلى مليوني ليرة سورية بما يضمن بدء تنفيذ هذه المشاريع على الأرض، بالإضافة للاحتضان ضمن حاضنة مركز الأعمال والمؤسسات السوري لمدة 3 أشهر يحصل خلالها على عدد من الخدمات المتنوعة التي تسعى لضمان نجاح إنطلاق مشاريعهم واستمرارها.


*إقامة المشاركين طيلة فترة المعسكر التدريبي ستكون في نفس الموقع الذي سيقام فيه المعسكر (منتجع يعفور), علما أن جميع تكاليف المشاركة في المعسكر مغطاة.


لمزيد من المعلومات يرجى عدم التردد بالاتصال بنا