مشروع "أنتي لتنمية المرأة الريفية" أحد المشاريع الخمسة عشر التي استحقت منحة برنامج الرياديون السوريون الشباب

1

كأول خطوة في تحويل فكرة مشروعها إلى مؤسسة حقيقية، بدأت الريادية لين دريباتي وفريقها من خلال مشروع "أنتي لتنمية المرأة الريفية" بتنفيذ سلسلة ورشات في ريف اللاذقية أولها ورشة تعليم 20 سيدة كيفية تصنيع الشامبو ومواد التنظيف، بالإضافة إلى الإعداد لتنفيذ ورشات تعليم المهن اليدوية المختلفة تهدف إلى خلق سيدات منتجات يستطعن تحقيق اكتفاء ذاتي أو ريع اقتصادي أو الإثنين معاً.

وتم إطلاق مشروع الريادية لين ضمن مرحلة الاحتضان وكتطبيق عملي للدروس المستفادة التي اكتسبتها في المعسكر التدريبي الأول لريادة الأعمال وذلك عبر توفير متابعة إرشادية و تقنية للمشروع بشكل مستمر.

تطمح لين لتحويل مشروعها إلى مؤسسة تعنى بالمرأة السورية بشكلٍ عام والمرأة الريفية بشكلٍ خاص، وقد بدأت فعلياً بخطوات عملية لترخيص مؤسستها لتساهم بدعم النساء الريفيات اقتصادياً واجتماعياً وثقافياً في سورية.

يذكر أن برنامج "الرياديون السوريون الشباب" يهدف إلى دعم دور الشباب السوري في تحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDG’s)، ودعم رياديي الأعمال الشباب الباحثين عن فرصة ممن لديهم أفكار مميزة ومبدعة ورغبة في تحويل أفكارهم إلى مشاريع تساهم في حل عدد من المشكلات وتلبية الاحتياجات لتصبح بعد ذلك شركات بتمويل ذاتي مستدام ذات نمو سريع.