خمسة عشر ريادي أعمال حصلوا على منحة برنامج الرياديون السوريون الشباب -YES 2017

.
تشرين الثاني، 2017

دمشق

تأهل خمسة عشر ريادي أعمال بمشاريعهم الريادية للمرحلة الثالثة (مرحلة الاحتضان والتمويل) في برنامج الرياديون السورين الشباب بعدما قاموا بعرض لافت لمشاريعهم في اليوم الأخير للمعسكر التدريبي الأول لريادة الأعمال، فاستحقوا منحة البرنامج التي سيحصلون من خلالها على ما يصل إلى مليوني ليرة سورية لتمويل مشاريعهم وحضانة لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتجديد في حاضنة الأعمال في مركز الأعمال والمؤسسات السوري.

أسماء المشاركين في المعسكر التدريبي الأول لريادة الأعمال والحاصلين على منحة برنامج الرياديون السوريون الشباب:

لؤي عطبة

استحق ريادي الأعمال لؤي عطبة من مدينة حلب منحة البرنامج عن مشروعه "OLife" وهو عبارة عن مشروع لتصنيع أقراص معقمة للمياه تمتاز بخصائص تحسين جودة المياه (لون، طعم، رائحة) واستخدامها بأمان للأغراض الشخصية من شرب وتنظيف وسقاية والعديد من المجالات الاخرى.

خريستينا فياض

استحقت ريادية الأعمال خريستينا فياض من مدينة اللاذقية منحة البرنامج عن مشروعها المتعلق بصناعة قفاز خاص بالمكفوفين والمكفوفين الأصماء يؤمن لهم وسيلة تواصل مع الوسط القريب والبعيد وبالاتجاهين.

سليمان الحسن
استحق ريادي الأعمال سليمان الحسن من مدينة حمص منحة البرنامج عن مشروعه "الزراعة من دون تربة" وهو صناعة نموذج بيت محمي "بلاستيكي" ضمن مناخ اصطناعي لتكثيف زراعي كبير في مناطق مهملة زراعياً.
فارس جروس
استحق ريادي الأعمال فارس جروس من مدينة دمشق منحة البرنامج عن مشروعه المتعلق بتأمين دراجات هوائية ومواقف مؤتمتة في المناطق التي تعاني من أزمة مواصلات.
آلاء الخطيب
استحقت ريادية الأعمال آلاء الخطيب من مدينة دمشق منحة البرنامج عن مشروعها "E-Furish" وهو عبارة عن مكتبة الكترونية للمفروشات ومواد الإكساء المتوفرة ضمن الأسواق وهذه المكتبه مرتبطة بتطبيق موبايل يعمل بتقنية الواقع المعزز.
ريموندا إبراهيم
استحقت ريادية الأعمال ريموندا ابراهيم من مدينة حمص منحة البرنامج عن مشروعها وهو انشاء مركز دعم تعليمي للأطفال واليافعين يقدّم خدمات دراسية وتعليمية مترافقة مع رعاية اجتماعية مستمرّة.
عمار محرز

استحق ريادي الأعمال عمار محرز من مدينة دمشق منحة البرنامج عن مشروعه "سينما عالطريق" وهو مشروع يتمحور حول تجهيز عربة شاحنة تحتوي على كافة مستلزمات السينما ومقاعد قابلة للطي تمكن الجمهور من حضور عرض سينمائي أو مسرحيات عالمية أو مباريات أو حتى تغطية الاحتفالات والمهرجانات في مكان مريح قريب من أماكن سكنهم.

رزان الحموي

استحقت ريادية الأعمال رزان الحموي من مدينة دمشق منحة البرنامج عن فكرة مشروعها وهو إنشاء مركز لصعوبات التعلم وهو مركز يتضمن تشخيص من قبل إختصاصيين في التربية ومشرفين حملة إجازة علم النفس والإرشاد النفسي.

أحمد العزي النقشبندي

استحق ريادي الأعمال أحمد العزي النقشبندي من مدينة دير الزور منحة البرنامج عن مشروعه "الزراعة من دون تربة" اي الزراعة بوساطة محلول غذائي يتكون من جزئين تمكن من الزراعة في مختلف أنواع التربة وعلى مدار السنة.

محمد عباس
استحق ريادي الأعمال محمد عباس من مدينة دمشق منحة البرنامج عن مشروعه ChaneMaker initiative لتعليم البرمجة للجميع.
فراس العباس 
استحق ريادي الأعمال فراس العباس من مدينة دمشق منحة البرنامج عن مشروعه "زراعة الفطر المنزلي".
رشا ناصيف
استحقت ريادية الأعمال رشا ناصيف من مدينة حمص منحة البرنامج عن مشروعها "روضة نموذجية" والتي تعتمد على التعلم التفاعلي عن طريق اللعب مخدّمة حسب ذكاءات الطفل التسعة.
لين دريباتي
استحقت ريادية الأعمال لين دريباتي من مدينة اللاذقية منحة البرنامج عن مشروعها "مبادرة أنتي لتنمية المرأة الريفية" الذي يهدف لإقامة ورشات عمل تمكينية لسيدات من ريف اللاذقية.
سندس المبيض
استحقت ريادية الأعمال سندس المبيض من مدينة حماة منحة البرنامج عن مشروعها "إعادة استعمال النفايات لخلق قطع فنية".
أحمد فارس
استحق ريادي الأعمال أحمد فارس من مدينة دمشق منحة البرنامج عن مشروعه صناعة كرسي كهربائي لذوي الاحتياجات الخاصة قادر على تسلق السلالم.
 
وأتى الاحتفال بالرياديين السوريين الشباب في الحفل الختامي ليعلن نهاية المعسكر التدريبي الأول لريادة الأعمال الذي كان النموذج الأول لدعم رياديي الأعمال الشباب وبناء قدراتهم خلال 7 أيام بالفترة الواقعة بين 7 و 13 تشرين الأول لعام 2017، ضمن برنامج "الرياديون السوريون الشباب" الهادف لدعم دور الشباب السوري من الفئة العمرية "18 - 35" في تحقيق أهداف التنمية المستدامة SDG's  والذي أطلقه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومركز الأعمال والمؤسسات السوري.
.
.